كيفية الحصول على المزيد من مشتركي البريد الإلكتروني
تُعتبر قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بنا أحد أكثر وأفضل الأصول قيمة بالنسبة لنا، كما أن القائمة البريدية تُعتبر قيمة بالنسبة لأي شخص يمتلك بيزنس على الإنترنت بشكل عام، لأنه بدون أدنى شك كُلنا على يقين بأن التسويق عبر البريد الإلكتروني وإن كان من بين استراتيجيات التسويق القديمة.
إلا أنه لا يزال أحد أفضل استراتيجيات التسويق في الوقت الحالي وأكثرها فعالية، وحتى لا نتحدث في هذه النقطة كثيراً فننصحك جداً بقراءة هذا المقال بعنوان 8″ احصائيــات يُظهروا أن التسويق بالإيميل ما زال يعمل” للتأكد من فعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني.
في الحقيقة لدينا في موقع هاني حسين عدد كبير من المشتركين في البريد الإلكتروني وربما أنت أحد هؤلاء المُشتركين وطبعاً هذا لما نُقدمه من امتيازات عبر البريد الإلكتروني بل إننا تمكنا من تحويل العديد من المشتركين في القائمة البريدية إلى عُملاء يدفعون لنا.
وبطبيعة الحال كأي شخص عندما بدأنا كُنا مثل أي شخص آخر ليس لدينا ولا مُشترك واحد في قائمة البريد الإلكتروني لكن حالياً لدينا عدد كبير من المُشتركين، إذن كيف فعلنا ذلك؟ وكيف فعلها غيرنا؟ طبعاً هُناك طرق وإجابات كثيرة لهذا السؤال وحتى لا نُطيل ففي هذا الدليل سنتطرق وبشكل مُفصل حول هذه الطرق التي ستُساعدك بشكل كبير على زيادة مُشتركي قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
ما هو الليد ماجنيت – Lead Magnet ؟
في البداية لا بُد وأن نتحدث عن الليد ماجنيت وعن تعريفه ولماذا هو مهم حتى تكون الإفادة كاملة، باختصار شديد الليد ماجنيت عُبارة عن حافز يُقدمه المسوقون للمشترين أو العُملاء المُحتملين مقابل عنوان بريدهم الإلكتروني أو معلومات الاتصال الأخرى.
وللإشارة “الليد ماجنيت لا يقتصر على التسويق عبر البريد الإلكتروني بل يشمل معلومات الاتصال الأخرى” وعادةً ما يكون الليد ماجنيت عبارة عن تقديم جزء من المحتوى الرقمي بأي شكل مكان وبشكل مجاني مثل تحميل كتاب الكتروني مجاني أو مُشاهدة دراسة حالة أو الاطلاع على مقالة أو دليل شامل أو مشاهدة فيديو…. الخ، (طبعاً كل هذه الطُرق سنتحدث عنها).
لماذا كل عمل يحتاج إلى ليد ماجنيت – Lead Magnet ؟
باختصار شديد إذا كنت ترغب في الحصول على عُملاء متوقعين عبر الإنترنت، فإن عملك يحتاج إلى ليد ماجنيت.
لماذا؟ لأنه كما أشرنا البريد الإلكتروني يُعتبر شيء شخصي للغاية بمعنى أنه لن يمنحك الأشخاص ببساطة عناوين بريدهم الإلكتروني بدون حافز جيد حتى لو أحبوا علامتك التجارية، وبالتالي يا صديقي بصفتك مُسوق فإن وظيفتك الرئيسية هُنا هي منحهم سبب مقنع للقيام بذلك.
على سبيل المثال، لنفترض أن لديك مقال عن “31 طريقه مجربه تضمن بها ترافيك غير منقطع لموقعك الإلكتروني” ففي نهاية هذا المنشور أو هذا المقال تطلب من القراء الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك للحصول على “تحديثات” حول هذا الأخير.
أو بدلاً من ذلك يمكنك أن تطلب من القراء الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك والحصول على دراسة حالة في ملفات PDF مجانية وقابلة للتنزيل توضح بالتفصيل مثال واقعي استخدمت فيه هذه الطرق للحصول على ترافيك غير مُنقطع للموقع الخاص بك.
إذن الآن بعد أن فهمت أهمية الليد ماجنيت، قد تتساءل ما الذي يجعل الليد ماجنيت جيداً، وهذا ما سنتحدث عنه في النقطة التالية.
200